/* opened search */

Date From

Cadastre and Land Registry
دور ومهام رؤساء المكاتب العقارية
6 hours
About
Cadastre
المساحة
Land registry
شؤون عقارية
Management skills
Communication
مهارات إدارية
التواصل
Taxes
ضرائب ورسوم

يتعمق رؤساء المكاتب في هذه الورشة في المهام التي تقع على عاتقهم وفي كيفية تطبيق الخطوات المطلوبة لإنجازها ضمن الأصول المرعية الإجراء وبالتنسيق مع كافة الأقسام. تتناول هذه اللقاءات حلقات خاصة بالمهارات الإدارية والتواصل الإيجابي.

تهدف الورشة إلى:

  • فهم دور رئيس المكتب المعاون؛

  • شرح كيفية التسجيل في السجل اليومي وتفصيل عملية استيفاء الرسوم المتعلقة بالمعاملات العقارية؛

  • تطبيق نظام المكننة؛

  • فهم الإعفاءات من دفع الرسوم؛

  • استعادة الرسوم المدفوعة؛

  • رفض تسجيل العقود؛

  • توضيح كيفية تنفيذ الأحكام القضائية المتعلقة بالسجلات العقارية والتأكد من تطبيقها بشكل صحيح؛

  • إدارة الوكالات؛

  • فهم القوانين والأنظمة المتعلقة بتملك الأجانب والشركات والمصارف للعقارات؛ 

  • توضيح كيفية حساب وتحصيل الضرائب المتعلقة بالمعاملات العقارية وتفاصيل القوانين الضريبية المعمول بها.

تتوجه الورشة الى رؤساء المكاتب في المديرية العامة للشؤون العقارية.

Coordinator:
 
Partners and Clients
Cadastre logo
General Directorate of Land Registry and Cadastre - المديرية العامة للشؤون العقارية

Should you be interested in our services or require additional info