/* opened search */

Date From

Public Investment Management
أهمية إدارة الاستثمار العام في لبنان
10 hours
About
Public investment
الاستثمار العام
Laws
قوانين
Reform
الإصلاح

يرتبط مفهوم الاستثمارات العامة بطرق إدارة الحكومات لنفقاتها الاستثمارية أو نفقات رأس المال، بدءا من طريقة اختيارها للأصول العامة المنوي الاستثمار بها و كيفية انشائها و صيانتها. وعادة ما تكون هذه الأصول ضروريةّ لتوفير الخدمات العامّة اللائقة للمواطنين أو لدعم نشاط اقتصادي معيّن. يتولى القطاع العام عادة إدارة الاستثمارالعام، ويمكن أن تنجز هذه المهمّة من خلال الشراكات بين القطاعين العام و الخاص أو الكيانات الخاصّة النظاميّة.

تشّكل إدارة الاستثمارات العامة وفقا للأساليب الحديثة و المعايير العالميّة حجر الأساس لعمليّة التعافي المنتظرة في لبنان، ومساعدته على مواجهة الأزمة الاقتصاديّة و الاجتماعيّة الخانقة الّتي يشهدها.

تهدف هذه الورشة إلى تعزيز معارف المشاركين حول أهمية إدارة الاستثمار العام في لبنان وتناقش الخيارات المؤسسّية التي يمكن اعتمادها ضمن الإطار التنظيمي والتشريعي الحالي والتي تساهم بالارتقاء بعمليات إدارة الاستثمار العام وتحديثها.

تتوجه الورشة الى صانعي القرار، برلمانيين، وممثلين عن الإدارات العامة ومنظمات المجتمع المدني. 

Coordinator: Related project

This Workshop is part of

 
1
Report on Public Investment Management in Lebanon

The report provides a quick summary of the main shortcomings of Public Investment Management in Lebanon and guidelines that can inform the design of a solution relevant to the Lebanese context.

2
Strengthening Public Investment Management in Lebanon - policy brief

This Policy Brief describes the status and challenges of Public Investment Management in Lebanon and identifies, based on international best practices, possible institutional scenarios should the Lebanese Government decide to install a modern PIM function.

3
تعزيز إدارة الاستثمار العام في لبنان - موجز السياسات

يعرض موجز السياسات هذا لأبرز أوجه القصور في إدارة الاستثمارات العامة في لبنان، ويقترح أطر مؤسسيّة حديثة تتلاءم مع الواقع اللبناني. 

Should you be interested in our services or require additional info